الاتجاه – متابعة 

كشف عضو مجلس النواب جاسم الموسوي، اليوم الاحد، عن حراك نيابي لعقد جلسة استثنائية بشأن تطبيق قانون البرلمان السابق لإخراج القوات القتالية الامريكية من العراق، فيما أكد ان هنالك تأييد شعبي وسياسي لاتخاذ مثل هكذا خطوة إيجابية. 

وقال الموسوي في تصريح صحفي ، إن "ملف تحييد القوات الأجنبية من الأراضي العراقية أصبح ذو أهمية قصوى بظل استمرار خروقات واشنطن الأمنية واخرها قصف قوات الحشد الشعبي الحكومية"، لافتا الى ان "هنالك ممارسات غير قانونية لهذه القوات المتواجدة في القواعد العسكرية". 

واضاف ان "مسألة رفض التواجد العسكري الأمريكي أصبحت بمثابة حفظ لكرامة البلد وواجب على المواطنين والحكومة معاً"، مشيرا الى ان "مجلس النواب سيدفع بالعديد من الطرق لتخليص البلد من هذه القوات".

واوضح ان "القصف الأخير الذي طال قوات الحشد الشعبي الحكومية هو بمثابة اعلان الحرب ضد البلد ومؤسساته"، مردفأ ان "هنالك تأييدا شعبيا وسياسيا لاتخاذ خطوة اخراج القوات الامريكية القتالية من البلد". 

وتستمر القوات الامريكية القتالية المتواجدة في الأراضي العراقية بخرق السيادة وممارسة الاعتداءات المتكررة ضد القوات الحكومية الرسمية، وسط صمت فاضح من القوى السنية والكردية وعدم مساندة الكتل السياسية التي تطالب بتطبيق القانون الذي صوت عليه مجلس النواب بإخراج القوات من القواعد الامريكية المتواجدة داخل الأراضي العراقية