بغداد – الاتجاه 

أصدر مشايخ عشائر جنوب العراق، اليوم السبت، بياناً قالوا فيه إن "تزوير" الانتخابات و"سرقة" أصوات الشعب "جريمة كبرى جرت بتواطؤ الكاظمي والمفوضية وبلاسخارت"، مطالبين  بإعادة إجراء الانتخابات بـ"إشراف أيادٍ أمينة"، كذلك دعوا إلى تغيير ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت لـ"تسترها على جريمة تزوير الانتخابات".

وأدناه نص البيان الذي تمت قراءته من موقع الاعتصام أمام المنطقة الخضراء:

بسم الله الرحمن الرحيم 

بعد ما حصل من جريمة كبرى تمثلت بتزوير الانتخابات وسرقة أصوات الشعب بتواطئ واضح من قبل حكومة الكاظمي ومفوضية الانتخابات غير المستقلة وممثلة الأمم المتحدة في العراق المدعوة بلاسخارت.

وبناء على ذلك نعلن نحن عشائر جنوب العراق أن ما حدث يهدد العملية السياسية والديمقراطية برمتها إذا لم تتحق المطالب الآتية:

_ إعادة إجراء الانتخابات من جديد وأن تكون بإشراف أيادٍ أمينة ونزيهة تحافظ على أصوات الشعب لكي تنتج برلمانا وحكومة تخدم الشعب. 

_ إحالة كل من ثبت اشتراكه بالتزوير وسرقة أصوات الشعب إلى القضاء وأن يأخذ القضاء العراقي دوره في محاسبتهم دون مضايقات.

_ نطالب الامين العام الأمم المتحدة بتغيير ممثلتهم في العراق (بلاسخارت) لدورها السلبي وكذلك تسترها على جريمة تزوير الانتخابات 

_كشف الدور الخبيث الذي قام به المحتل الأمريكي ودويلة الامارات في تزوير الانتخابات وسرقتهم أصوات العراقيين لتحقيق مأربهم الخبيثة بتدمير العراق.

 

 *مشايخ عشائر جنوب العراق* 

 

 

كلا كلا أمريكا 

كلا كلا إسرائيل 

كلا كلا للتطبيع 

كلا كلا للتزوير.