الاتجاه/ بغداد 

اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، اليوم الثلاثاء، أن التحالف الثلاثي لا يكترث للانسداد السياسي كونه راض على حكومة تصريف الأعمال، محذرا من أن الأخير يحاول أقلمة العراق على شكل شمال لبارزاني وجنوب للصدر وغربي للحلبوسي ما ينذر بإثارة الكثير من النزاعات. 

وقال الحيدري، إن "رضا التحالف الثلاثي على ماتقوم به الحكومة الحالية يجعله لايكترث لاستمرار الانسداد السياسي من عدمه، والا كان قد لجأ الى تحالفات اخرى من اجل تشكيل حكومة جديد". 

وأضاف، أن "التحالف الثلاثي لم يطلق مبادرة وانما حاول استمالة النواب المستقلين من اجل تحقيق الرقم الذي يسعون اليه لتمرير احد المرشحين لرئاسة الجمهورية وتشكيل الحكومة". 

وبين، أن "التحالف الثلاثي وفي حال مضيه بتشكيل الحكومة من دون التوافق مع الإطار الشيعي فانها لن تستمر، حيث يحاول هذا التحالف اقلمة العراق بحيث يكون الجزء الشمالي لمسعود بارزاني والجنوب لمقتدى الصدر والجانب الغربي للحلبوسي". 

وأوضح، أن "المشاكل ستكون حاضرة في حال ذهاب التحالف الثلاثي بمشروع اقلمة العراق، حيث ستثار الكثير من النزاعات بين اطراف هذا التحالف في حال تجاوز احدهم على مساحة الاخر ضمن مشروع الأقلمة".