الاتجاه - متابعة

كشفت مصادر سياسية مطلعة ، اليوم الاربعاء، عن فرض “الصمت الإعلامي” على قادة تحالف تقدم برئاسة محمد الحلبوسي في المناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور لتفادي الصدام مع الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني.

وقالت المصادر في تصريح صحفي ، ان ”تحالف الحلبوسي جزء ليس قليل من قادته ونوابه من سكنة المناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي وهي مناطق مختلف على ادارتها بين بغداد واربيل رغم انها اغلبها ذات غالبية عربية وترى في وجود الادارة الاتحادية خيار لايمكن التراجع عنه”.

واضافت ، ان “تحالف الحلبوسي فرض صمت اعلامي غير معلن على قادته وحتى نوابه لمنع الادلاء باي تصريحات حيال المادة 140 من الدستور المتعلقة بالمناطق المختلف عليها لتفادي اي خلافات مبكرة مع حزب البرزاني الشريك السياسي ضمن التحالف الثلاثي خاصة وان هناك تؤترات كبيرة بين اقطاب التحالف الذي بات مهدد بالانفكاك في اي لحظة بين الخلافات التي برزت بين الحلبوسي من جهة الزاملي في مجلس النواب قبل اسابيع”.

واشارت الى انه “من النادر ان تجد تصريح لاي قيادي في تحالف الحلبوسي حيال المادة 140 من الدستور رغم انها كانت اهم المحاور التي اثيرت في الانتخابات لكسب الاصوات”.

MY