الاتجاه - متابعة

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون ، اليوم الأحد ، تشكيك التحالف الثلاثي بقرارات المحكمة الاتحادية بمثابة الضغط عليها لتمرير مشاريع معينة كقانون الأمن الغذائي “سيئ الصيت”، فيما أكد أن سلطة القضاء هي الحصن الحصين للعملية السياسية.

وقال سعدون في تصريح صحفي ، إن “كل القرارات التي اتخذتها المحكمة الاتحادية بدءًا من انطلاق العملية السياسية الجديدة الى يومنا هذا سواء كانت لصالح قوى الإطار التنسيقي أو لجهة سياسية أخرى فأننا رضينا بها حفاظا على العملية السياسية من الانزلاق”.

وأضاف، أن “تشكيك التحالف الثلاثي بقرارات السلطة القضائية يعد بمثابة الضغط عليها لغرض تمرير مشاريع معينة كقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي سيئ الصيت”.

وأوضح النائب عن دولة القانون أن “المحكمة الاتحادية تعتبر الحصن الحصين للعملية السياسية”، مطالبا بـ”ضرورة إبعاد قرارات المحكمة عن الضغوط السياسية”.

وكان النائب المستقل باسم خشان قد وجه، اليوم الأحد، انتقادات حادة للتحالف الثلاثي (التيار الصدري، الحزب الديمقراطي الكردستاني، تحالف السيادة)، مشيرا إلى أن التحالف متفق على طعن المحكمة الاتحادية في خاصرتها لأنها أصدرت قرارا وضع عربة الدستور على سكتها.

MY