الاتجاه - متابعة

أكد عضو اللجنة القانونية النيابية عارف عبد الجليل ، اليوم الثلاثاء، أن استهداف قرارات المحكمة الاتحادية يأتي ضمن حملة ممنهجة لاستهداف مؤسسات الدولة، فيما بين أن الإقليم يتعامل بازدواجية مع قرارات القضاء.

وقال عبد الجليل في تصريح صحفي ، إن “الحملة ضد القضاء والتهجم على قرارات المحكمة الاتحادية والتعدي عليها تأتي ضمن السيناريو المعد لتخريب البلد وإيصاله الى مرحلة خطيرة”.

وأضاف أن “إقليم كردستان وعندما أقرت الاتحادية قرارا بتصديق النتائج وفوز الحزب الديمقراطي الكردستاني رأينا البيانات والمدح والتمسك بالمحكمة، لكن عندما أقرت قانون النفط والغاز تم اتهامها بالتسييس وعدم شرعيتها وبأنها غير دستورية، وهذه هي الازدواجية”.

وأوضح أن “الهجمات التي يتعرض لها القضاء سببها مخالفته لمصالح بعض الأطراف”، لافتاً إلى أن “المشروع التخريبي يستهدف المؤسسات القضائية والدينية والاجتماعية والسلم الأهلي”.

وكان المحلل السياسي كامل البياتي قد رأى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني وضع نفسه في مواجهة مباشرة مع القضاء العراقي بسبب عدم امتثاله لقرارات المحكمة الاتحادية ورفضه تطبيقها فيما يتعلق بالنفط والغاز،وستكون له تداعيات على مستقبل هذا الحزب.

MY