الاتجاه - متابعة

انتقد القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي ، الخميس ، مجلس النواب بسبب تشريع قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية، مؤكدا أنه يصب بمصلحة بعض الكتل السياسية ولم يكن بمصلحة الشعب.

وقال البياتي في تصريح صحفي ، ان ”تشريع قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية يعتبر بالاساس مخالفا للدستور والقانون وقرار المحكمة الاتحادية الا انه من المؤسف ان بعض اطراف الاطار انساقوا وراء تشريع القانون محققين اهداف التحالف الثلاثي التي تريد تحقيق نوع من السمعة” .

وأضاف ان “المشرع وقع في جملة من الأخطاء وايقاع الظلامة بين شرائح المجتمع والمؤسسات الحكومية بعدم إيجاد عدالة في التوزيع”، مبينا أن “القطاع الصحي مثلا تعرض الى ظلامة، حيث كان يجدر ان يدعم بـ ترليون دينار الا انه تم تخصيص 100 مليار وكلنا يعرف مامدى حاجة هذا القطاع الحيوي والمهم الذي يتعامل مباشرة مع الطبقات الفقيرة والمعوزة وبسيطة الدخل”.

وتابع ان “الظلامة الأخرى في القانون هو ان المشرع ساوى بين المحافظات التي تختلف بعدد سكانها بتعين (1000) من حملة الشهادات البكلوريوس والدبلوم وعلى سبيل المثال لا الحصر، فقد تساوت محافظة مثل بغداد التي تزيد عدد نفوسها عن سبعة ملايين بمحافظة المثنى التي يبلغ تعداد سكانها 750 ألف نسمة”. 

MY