الاتجاه - متابعة

عدت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية سهيلة السلطاني ، اليوم الأربعاء ، انحياز رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المنتهية ولايته إلى “الحضن العربي” أتاح لدول الخليج التدخل السافر بشأن العراق الداخلي، فيما أكدت أن كل الاتفاقيات التي قام بها الكاظمي دوليا محكوم عليها بـ”الفشل”.

وقالت السلطاني في تصريح صحفي ، إن “الكثير من الاتفاقات التي أتمها مصطفى الكاظمي هي خارج نطاق صلاحيته كون حكومته تصريف أعمال، وبالتالي أن إي اتفاقية دولية قام بها رئيس الوزراء محكوم عليها بالفشل من الآن”.

وأضافت، أن “انضمام الكاظمي إلى ما يسمى بالحضن العربي باعتباره يمثل العراق خيار غير محايد وعدم مراعاة لقضية العراق، وسمح بالتدخل السافر بشأن وضع البلد الداخلي من قبل دول الخليج”.

وتابعت “السعودية هي راعية المعاداة للشيعة في العراق، وهذا واضح جدا من خلال دعمها للإرهابيين وداعش، بالإضافة إلى الدور الكبير في زعزعة الأمن في العراق”، مؤكدة أن “تدخلها السافر اتجاه الكاظمي غير مقبول، ويحسب عليه”.

وأوضحت أن “حكومة تصريف الأعمال وبمجرد انتهاء مهامها، فأننا سنلجأ إلى المحكمة الاتحادية لإلغاء كل الاتفاقيات التي قام بها الكاظمي مع دول الخليج”.

MY