الاتجاه - متابعة

أكد الشيخ احمد الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار ، اليوم الجمعة ، أن الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة الانبار من قانون الدعم الطارئ حسمت مسبقا لحزب تقدم الذي يقوده رئيس البرلمان الحالي محمد الحلبوسي .

وقال الدليمي في تصريح صحفي ، إن “عدد من شيوخ ووجهاء المحافظة أكدوا أن حزب تقدم تقاسم الدرجات الوظيفية البالغ عددها الف درجة وظيفية قبل إقرارها عرفانا من الحلبوسي  تجاه الذين وقفوا معه أبان إجراء الانتخابات البرلمانية وفوز حزبه”.

وأضاف أن” الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة جرى تقسيمها دون النظر على الكفاءة او التحصيل الدراسي ناهيك من أن التأثيرات الحزبية للمتقدم هي السمة السائدة في الية فوز المتقدم”.

واشار الى ان” المواطن الانباري البسيط الذي لا يمتلك النفوذ غير مشمول بهذه الدرجات الوظيفية المخصصة من قانون الأمن الغذائي”.

وأوضح أن “اللجان التي ستشكل للنظر بطلبات الحصول على الوظيفية من حزب تقدم ما يتعذر اسنادها لغير ابناء الحزب وأقاربهم”، مؤكدا أن “سكان المحافظة طالبوا من الجهات الحكومة وبصورة سرية اشراف الحكومة المركزية على الية توزيع الدرجات الوظيفية بين الاقضية والنواحي وشمول المتقدمين وفق الضوابط دون الانحياز لاي متقدم مهما كان ميلوه الحزبي والعشائري”.

وكانت حصة محافظة الانبار من قانون الامن الغذائي الذي اقره البرلمان مؤخرا تبلغ الف درجة وظيفية.

MY