الاتجاه - متابعة

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون ، اليوم الثلاثاء ، أن بعض الشخصيات السياسية تسلقت إلى مناصب رفيعة لتحقيق منافع شخصية، فيما عد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بأنه "لم يتحمل أعباء منصبه".

وقال سعدون في تصريح صحفي ، أن "هنالك العديد من السياسيين وصلوا إلى مناصبهم تسلقا من أجل تحقيق المنافع الشخصية غير مبالية بطلبات الشعب العراقي المشروعة"، مبينا أن "تعطيل جلسات البرلمان وراءه غايات سياسية".

وأضاف أن "رئيس البرلمان لم يكن على قدر مسؤولية الشعب العراقي ولم يرتقِ لمستوى المنصب الذي فيه الآن"، مؤكدا أنه "ما يحدث ألان من تعطيل جلسات مجلس النواب وبوجود حكومة تصريف الأعمال فهو أشبه بالمؤامرة ضد الشعب".

وأوضح أن "الحلبوسي لم يأتِ من اجل تحمل أعباء منصبه أو العمل على اتخاذ قرارات صارمة من أجل حلحلة الأزمة السياسية الخطيرة التي يمر بها البلد"، لافتا إلى أنه "لا ننتظر من هؤلاء الأشخاص أن يصدروا قرارات جدية وشجاعة مماثلة لقرارات زيدان".

وفي وقت سابق، اعتبر النائب عن كتلة صادقون النيابية علي تركي الجمالي أن رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي لا يريد استئناف عقد جلسات البرلمان لعدم ضمان بقائه في المنصب.

ويستمر مسلسل تعطيل الجلسات البرلمانية لأكثر من 45 يوما، ولاسيما أن الجلسة البرلمانية الأخيرة التي عقدت كانت يوم السبت المصادف 30ـ 7 ـ 2022.

MY