الاتجاه - متابعة

كشف النائب عن تحالف الفتح عدي عواد، اليوم الأربعاء، عن مستحقات البصرة التي لم تسددها حكومة تصريف الاعمال الحالية، مبينا ان حكومة الكاظمي لم تنصف المحافظة ووقفت ضدها.

وقال عواد في تصريح صحفي ، إن "حكومة تصريف الاعمال الحالية لم تسلم مستحقات البصرة من البترودولار والتي تقدر بـ 18 تريليون دينار"، مؤكدا أن "الحكومة الحالية لم تنصف البصرة في الكثير من المناسبات بل وقفت بالضد منها".

وأضاف أن "البصرة الان تعاني من العديد من المشاريع الخدمية المتوقفة حاليا بسبب عدم وجود التخصيصات المالية لها"، مضيفا أن "هنالك العديد من المشاريع اندثرت جراء التوقف الذي حصل مما سيؤدي إلى تأخر في نسب الإنجاز".

وتابع أن "اخر المشاريع التي عملت على تعطيلها حكومة تصريف الاعمال هي عدم إكمال التوقيع من الشركة الصينية لتحلية المياه وبأسعار مخفضة بالنسبة إلى باقي الشركات".

وبحسب المعطيات فأن محافظة البصرة من أكثر المحافظات التي عانت خلال أدارة حكومة تصريف الاعمال التي انتهت حقبتها بعد التصويت في وقت سابق من اليوم على منصب رئيس الجمهورية الذي سيكلف رئيس الوزراء في الحكومة القادمة. 

واكد النائب عن محافظة البصرة، اسعد البزوني، ان نواب المحافظة سيعملون على احباط مخطط تحويل مشروع تحلية المياه واعادته للشركة الصينية بعد تشكيل الحكومة الجديدة، لافتا الى ان حكومة الكاظمي تعمل بأجندات خارجية حتى أنفاسها الأخيرة.

MY