الاتجاه - متابعة 

أكد النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي، اليوم الخميس، أن استقالة رئيسة هيئة الاستثمار سهى النجار وعدد من المسؤولين في حكومة الكاظمي لن تبعدهم عن المساءلة القانونية نتيجة التقصير في أداء الواجبات وشبهات الفساد ، مضيفا ان اختيار اغلب شخصيات الحكومة السابقة تم عن "طريق الفوضى".

وقال الصالحي في تصريح صحفي ، إن "اختيار المناصب والشخصيات التي اقالها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني او التي استقالت تم عن طريق الفوضى في حكومة تصريف الاعمال السابقة"، مضيفا أن "الحكومة الجديدة ستعمل على مراجعة ملفات جميع شخصيات حكومة تصريف الاعمال".

وأضاف، أن "جميع الشخصيات السابقة سيتم محاسبة المتورطين منها في جميع صفقات الفساد التي ظهرت في الفترة الأخيرة"، مشيرا إلى أن "الاستقالة لن تبعدهم عن المساءلة في القضايا التي وردت أسمائهم فيها".

وتابع أن "جميع الملفات وشبهات الفساد والتقصير لدى رئيسة هيئة الاستثمار المستقيلة سهى النجار سيتم العمل على فتحها والتحقيق فيها لغرض محاسبتها".

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون فاضل موات اكد إن "اغلب المناصب العليا في حكومة الكاظمي هي مطلوبة للقضاء والنزاهة العامة، مضيفا أن بعضهم يعتقد بابتعاده عن المساءلة القانونية بتقديم استقالته.

MY