الاتجاه - متابعة 

عد النائب باقر الساعدي، اليوم الاربعاء، دوائر الدولة الخدمية والمشاريع في ظل حكومة تصريف الاعمال بانها "فاشلة"، فيما أكد ان السوداني وخلال أقل من شهر قلل من نسب الفساد ولو بنسبة بسيطة.

وقال الساعدي في تصريح صحفي ، إن "كل الدوائر الرسمية في عهد حكومة تصريف الاعمال فاشلة وليست قوية أو صارمة"، لافتا الى أن "اغلبية مشاريع حكومة الكاظمي متلكئة ولم تقدم اي منجز".

وأضاف أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وخلال 25 يوماً استطاع نقل مدراء عامين واقالة مستشارين وتقليل نسب الفساد ولو بنسبة 20 بالمئة"، مؤكدا أن "الحكومة الحالية لا تستطيع كبح جماح الفساد بصورة نهائية".

وأكد ان "تقديم الدعم الكامل لاجراءات الحكومة في مجال الخدمات وتطوير المشاريع باعتبار أن الحكومة السابقة حكومة سرقات ولم تقدم اي خدمة للشعب العراقي".

وتواصل الأطراف السياسية في البرلمان وخارجه في السلطة التنفيذية كشف مختلف أنواع الملفات المتعلقة بالفساد وسرقة المال العام والوصول الى الجهات والشخصيات المفسدة خصوصا في عهد حكومة الكاظمي التي شهدت سرقة القرن وضياع مبالغ كبيرة بدأت اوراقها تتكشف يوماً بعد اخر، ما يثير التساؤلات حول إمكانية محاسبة الكاظمي باعتباره المسؤول الأول في الحكومة السابقة وتمت عمليات الفساد والسرقة امام انظاره.

MY