بغداد - الاتجاه

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، ان العراق حريص على تقديم المساعدة في دعم القضية الفلسطينية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الإثنين، في قصر بغداد، ممثل الرئيس الفلسطينيّ أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب"، مبينا ان "اللقاء حضره السفير الفلسطيني احمد عقل".

وأكد رئيس الجمهورية "موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية"، مشيراً إلى أن "شعب العراق بكل قومياته وأطيافه يعتبرون القضية الفلسطينية قضيتهم".

وشدد "على أن العراق حكومة وشعباً سيبقى ثابتا على موقفه الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، معربا "عن حرص العراق الدائم على تقديم المساعدة في دعم القضية الفلسطينية".

وتابع أن "الحكومة العراقية تعزز العمل المشترك مع الحكومة الفلسطينية في دعم قضيتها العادلة".

 وتحدث رئيس الجمهورية عن تطورات مجمل الأوضاع في العراق، وخصوصاً المتعلقة بالاستقرار الأمني والاقتصادي الذي يمر به البلد، وبما يساعد الحكومة على تنفيذ واجباتها في تقديم الخدمات للمواطنين وتحقيق طموحاتهم في العيش الكريم، لافتا إلى أن "العراق مرّ بكثير من الحروب والمشاكل والسلام هو ما يحقق الازدهار".

من جانبه، نقل جبريل الرجوب تحيات فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتهانيه بمناسبة النجاح المتميز لافتتاح بطولة كأس الخليج في البصرة، مشيراً إلى أن "هذا النجاح هو حدث مهم وبداية حيوية لعودة الرياضة العراقية".

واكد أن "هذا دليل على الاستقرار الأمني الذي يعيشه العراق"، مشيرا الى "تقدير فلسطين حكومة وشعباً للمواقف التاريخية للعراق الداعمة للقضية الفلسطينية ومساندتها لمطالب الفلسطينيين".

 واعرب عن امل "بلاده بدعم العراق ومساعدته في توحيد الموقف الفلسطيني".