الاتجاه - متابعة 

عبر تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، عن رفضه استمرار تدخلات السفيرة الاميركية في الأمور الداخلية لشؤون الحكومة، فيما اكد ان التحركات الأخيرة والقاءات هي بمثابة ارتجال من بعض الشخصيات السياسية في العراق.

وقال عضو الائتلاف محمود الحياني في تصريح صحفي إنه "يجب اتباع الدستور والقانون عند لقاء جميع السفراء المتواجدين في العراق"، مشيرا الى ان "جميع تدخلات السفيرة الامريكية في الأمور الداخلية لشؤون الحكومة مرفوضة جملة وتفصيلاً".

وتابع، ان "التحركات الأخيرة والقاءات هي بمثابة ارتجال من بعض الشخصيات السياسية مع السفارة الامريكية لدى العراق"، لافتا الى ان "هنالك رفضا واضحا للوجود العسكري الأمريكي في البلد من جميع القوى السياسية".

واردف، ان "السفارة الأمريكية وجميع السفارات لديها اعمال تخص الأمور الخارجية بين البلدين ولن نسمح بالتدخل في الشأن السياسي الداخلي للبلد".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود إن "استمرار تحركات السفيرة الاميركية هو بمثابة خرق للسياقات الدبلوماسية التي ليست ضمن مجال عملها"، مشيرا الى انه "يتحتم الحكومة الجديدة ان يكون لها موقف من هذه التحركات التي تمثل تدخلا سافرا في العراق".

MY