الاتجاه - متابعة 

اكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم ، الأربعاء ، ان موقف الحكومة واضح بشأن عدم الحاجة الى القوات الأجنبية على الأراضي العراقية، فيما اكد ان تصريحات وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن بضرورة تواجد القوات القتالية داخل العراق لا تعني شيئاً، بقدر ما هي تدخل في الشؤون الداخلية للبلد. 

وقال كريم في تصريح صحفي ، إن "واشنطن تستمر في سياسة فرض الارادات والهيمنة على العراق في الملف الأمني"، مشيرا الى ان "تصريحات وزير الدفاع الأمريكي بشأن حاجة العراق الى القوات القتالية مرفوضة جملة وتفصيلا". 

واضاف ان "البرلمان يساند ويدعم قرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بعدم حاجة البلد الى القوات الأجنبية القتالية"، لافتا الى ان "موقف الحكومة واضح بشأن عدم الحاجة الى القوات الأجنبية على الأراضي العراقية".

واوضح ان "تصريحات وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن بضرورة تواجد القوات القتالية داخل العراق هي تدخل سافرا في الشؤون الداخلية للبلد".

وكان القيادي عن ائتلاف دولة القانون ابراهيم السكيني إن "استمرار الناتو داخل الأراضي العراقية ليس الا ذريعة لفرض وجوده واستمراره داخل العراق"، مطالبا الحكومة الجديدة "بتطبيق قرار انهاء وجود القوات الأجنبية من البلاد".

MY