الاتجاه - متابعة 

وصف الخبير الأمني صباح العكيلي ، اليوم الخميس، تحركات السفيرة الاميركية في بغداد آلينا رومانسكي بالنتنة ، داعيا الحكومة ووزارة الخارجية الى تحييد تلك التحركات لكونها تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية الدولية .

وقال العكيلي في تصريح صحفي ،ان "الدور الذي تلعبه السفيرة الامريكية في بغداد آلينا رومانسكي تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية الدولية , حيث انها تتدخل بجميع المفاصل الداخلية للحكومة والسياسة من خلال اجراء عدة لقاءات مع ساسة عراقيين" .

وأضاف ان "جميع تحركات رومانسكي فيها الخبث الأمريكي واثارة الفتنة بين هذا الطرف او ذلك بهدف تعقيد المشهد السياسي وحتى الأمني" ، واصفا " تلك التحركات بـ ( النتنة)".

وأشار ان "وزارة الخارجية العراقية مازالت تتغافل عن تلك التحركات ولم تمنع السفيرة بوقف تلك التحركات وبالتالي يتطلب من البرلمان استضافة وزير الخارجية للمكاشفة".

وكان النائب عن تحالف الفتح النيابية علي تركي اكد ان الإدارة الاميركية مازالت مصرة على التدخل في الشأن العراقي من خلال تصريحات وزرائها او تدخلات السفيرة الامريكية في بغداد من خلال عقد لقاءات مع مختلف الشخصيات التنفيذية والسياسية خارج مهامها الدبلوماسية.

MY