الاتجاه - متابعة 

حدد المحلل السياسي حيدر عرب ، اليوم الاحد ، أسباب تقصير رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بإدائه البرلماني، فيما أكد أن اضعف و أسوأ دورة برلمانية مرت على العراق هي الدورة السابقة.

وقال الموسوي في تصريح صحفي ، إن "اضعف و أسوأ دورة برلمانية مرت على العراق هي الدورة السابقة بحسب النقاط السلبية التي تم تسجيلها في الفترة الماضية".

وأضاف أن "الحلبوسي قصر في أداء العمل التشريعي خلال الفترة السابقة وهذا ما انعكس على الواقع في نقص تشريع القوانين داخل قبة البرلمان".

وبشأن ضعف وتقصير الحلبوسي بإداء مهامه البرلمانية أكد عرب أن "الانشغال بالخلافات السياسية الخاصة، ومحاولة فرض نفسه على المكون السني، والانجرار الى ملفات أخرى ابعده عن مناقشة العديد من القوانين وعدم حضور الكثير من جلسات البرلمان".

ولفت عرب الى أن" رئيس مجلس النواب مطالب بالتجرد من جميع التسميات ويكون عمله خالص للشعب العراقي بصورة عامة".

وأوضح ان "الحلبوسي غض البصر بالعديد من المناسبات و الازمات المهمة ومنها عدم التصويت على قرار اخراج القوات الأجنبية من العراق".

وتلاحق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الكثير من الانتقادات السياسية والشعبية نتيجة عدم إقرار المشاريع التي تمس حاجات المواطنين لاسيما بوجود أكثر من 120 مشروع قانون معطل بأوامر من الحلبوسي، بحسب مراقبين.

MY