الاتجاه - متابعة 

كشف النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي ، اليوم الثلاثاء ، عن اجندات زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى أربيل، فيما اكد ان ملفي إقرار الموازنة و الزام الإقليم بتسليم عائدات النفط الى الحكومة المركزية ابرزها.

وقال الصالحي في تصريح صحفي ، إن "السوداني لديه تركة كبيرة من المشاكل العالقة بين القوى السياسية، و من الضروري تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف عبر العديد من الزيارات والقاءات لإيجاد الحلول خلال الفترة الحالية"، لافتا الى ان "ملف الزام الإقليم في تسليم عائدات النفط وتطبيق قرارات المحكمة الاتحادية في الفترة القادمة".

واضاف ان "السوداني سيفتح ملف إعادة جميع الأموال تصدير النفط في الفترة السابقة بأثر رجعي نتيجة؛ عدم ارسالها من حكومة الإقليم الى بغداد".

ولفت الى ان "الملف الاخر الذي سيبحثه السوداني هو سدود الإقليم وأزمة شحة المياه من اجل الوصول الى حل يفضي بحل الازمة على المستوى الداخلي".

وبشأن الملف إقرار الموازنة وتمريرها داخل مجلس النواب، اوضح الصالحي ان "رئيس مجلس الوزراء سيناقش من الأحزاب الكردية سبل التوافق حول تمرير الموازنة داخل مجلس النواب دون تأخيرها اكثر". 

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد وصل اليوم إلى مدينة أربيل في زيارة برفقة وفد حكومي من اجل الوقوف على العديد من الملفات العالقة بين الطرفين".

MY