الاتجاه - متابعة 

حدد ائتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء، سببين وراء تأخر العراق وعدم تقدمه خلال السنوات السابقة، فيما أكد أن الحكومة الحالية انبثقت من العملية السياسية وقادرة على معالجة الازمات التي تواجه الشعب العراقي.

وقال القيادي بالائتلاف حيدر اللامي في تصريح صحفي ، إن "العراق تأخر كثيراً ولم يتقدم خلال السنوات السابقة لسببين"، مبينا أن "الامر الاول تمثل بخطر الارهاب الذي واجه البلد منذ 20 عاماً".

وأضاف أن "الامر الآخر يخص الشخصيات غير الكفوءة التي قادت العراق خلال الحكومات السابقة"، لافتا الى أن "رئيس الوزراء السابق، مصطفى الكاظمي أحد هذه الشخصيات".

وأوضح أن "الكاظمي كأنما وضع العصا بدولاب تقدم العراق"، مؤكدا ان "حكومة محمد شياع السوداني لا تزال الى الان تعاني من الاثار والتركات التي خلفها الكاظمي وحكومته ومستشاريه".

وأكد أن "الحكومة الحالية انبثقت من جميع الاطراف السياسية وبشخص محمد شياع السوداني الذي تدرج بالعمل الحكومي، فان العراق قادر على مواجهة الازمات التي تواجه الشعب العراقي في المرحلة المقبلة".

وتلاحق رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي ومستشاريه جملة من الاتهامات الشعبية والسياسية إثر سرقات الفساد الكبيرة وسوء الادارة التي حدثت خلال فترته حكومته وهو ما خلف أزمات كثيرة للحكومة الحالية.

MY