الاتجاه - متابعة

اعتبر عضو مجلس النواب مصطفى الكرعاوي، اليوم الاثنين، ان ما فعله رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي خلال جلسة يوم أمس هو تجاوز على النظام الداخلي للبرلمان، فيما اكد ان الأخير اهمل العديد من طلبات النواب باستضافة المقصرين خلال الازمات التي حدثت في الفترة السابقة.

وقال الكرعاوي في تصريح صحفي ، إن "الإجراءات التي عمل بها الحلبوسي خلال جلسة يوم امس هي تجاوز واضح على النظام الداخلي للبرلمان"، مشيرا الى ان "الاحداث التي جرت يوم امس عرفت الشعب العراقي بما يدور داخل أروقة البرمان".

واضاف ان "هنالك ازدواجية بالعديد من القرارات التي يعمل بها رئيس المجلس، واخرها عسكرة مجلس النواب الذي يعتبر اعلى سلطة تشريعية في البلد"، لافتا الى ان "الحلبوسي مستمر في ممارسة الدكتاتورية عبر عقد الجلسات، واتخاذ القرارات المصيرية لأسلوب الهيمنة بعيدا عن النظام الداخلي للبرلمان".

وبشأن التراكمات التي حدثت في الفترة السابقة والخروقات التي عمل بها الحلبوسي، يؤكد الكرعاوي: ان "رئيس مجلس النواب تعمد إهمال العديد من طلبات التواقيع لاستضافة شخصيات مقصرة بالتزامن مع الاحداث التي يعاني منها الشعب العراقي خلال هذه الفترة ومنها، ازمة الدولار باستضافة محافظ البنك المركزي".

وكان النائب المستقل عامر عبد الجبار قد اكد ان قوات البيشمركة اعتدت علينا بالضرب بأمر من رئيس البرلمان ، مبينا إن الحلبوسي استنجد بأمن البرلمان لإبعاد النواب المعترضين على الجلسة.

MY