الاتجاه - متابعة 

اتهم المحلل السياسي حيدر الموسوي، الحزب الديمقراطي الكردستاني بتفرده في القرارات التي تخص إقليم كردستان، فيما اكد ان الأحزاب الكردية تحاول جعل سنجار كورقة رابحة في الانتخابات القادمة عبر الاستمرار في محاولة ضمها الى كردستان بمعزل عن الحكومة المركزية.

وقال الموسوي في تصريح صحفي ، إن "جميع الأحزاب السياسية في كردستان تنظر على ان الحزب الديمقراطي يمارس الدكتاتورية في العديد من القرارات التي تخص الإقليم"، مشيرا الى ان "الاطماع الكردية مازالت مستمرة في محاولة جعل سنجار كورقة رابحة في الانتخابات عبر الاستمرار في محاولة ضمها لسلطة الإقليم بعيدا عن الحكومة المركزية ".

واضاف ان "الأحزاب الكردية تحاول مساومة الحكومة الاتحادية بملف سنجار عبر العديد من الملفات العالقة بين الطرفين"، مشيرا الى ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني مستمر بتفرده في القرارات التي تخص إقليم كردستان".

واستطرد: ان "حكومة كردستان تعي أهمية الحصول على سنجار وعلى الحكومة المركزية والقوى السياسية التصدي لمثل هكذا ملف مهم يمثل أهمية قصوى لمصلحة العراق بصورة عامة".

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد فشل في عام 2017 في ضم سنجار اليه بعد اجراء استفتاء لجميع المواطنين رفضت نسبة كبيرة منهم الانضمام الى الإقليم والبقاء ضمن قضاء تابع لمحافظة نينوى.

MY