الاتجاه - متابعة 

طالب تحالف الفتح، اليوم السبت، الحكومة برئاسة محمد شياع السوداني باتخاذ موقف من القصف التركي على مطار السليمانية الدولي، فيما عد الاعتداء "تصرف غير مسؤول".

وقال القيادي بالتحالف، علي الفتلاوي في تصريح صحفي، إن "استهداف مطار السليمانية من دولة جارة تصرف ليس مسؤول وغير صحيح ويعد انتهاكاً للسيادة العراقية".

وأضاف ، "لابد أن يكون للعراق موقف حقيقي تجاه هذا القصف التركي، وضرورة معرفة الأسباب وملابسات الاستهداف"، مبينا أن "هناك اتفاقاً ما بين العراق وجميع الدول الجارة تؤكد عدم السماح بان يكون العراق منطلقا للاعتداء على الجيران، بالمقابل رفض اعتداءات الدولة الجارة على أراضي وسيادة البلد".

وأوضح أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ووزارة الخارجية لابد أن يكون لهما موقفاً صريحاً تجاه هذا القصف التركي، والذي اخترق وانتهاك سيادة البلد مجدداً".

وكانت رئاسة الجمهورية، قد أعربت، اليوم السبت، عن إدانتها الاعتداء على مطار السليمانية الدولي، فيما طالبت الحكومة التركية بتحمل المسؤولية وتقديم اعتذار رسمي.

واستهدفت طائرات مسيرة تركية، رتلاً عسكريا غير معروف مصدره في مطار السليمانية الدولي، والذي اثار موجة غضب سياسية وشعبية نتيجة تكرار الاعتداءات التركية المستمرة.

MY