الاتجاه - متابعة 

كشف مصدر مطلع ، اليوم الاربعاء ، ملفات فساد جديدة تلاحق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في محافظة الانبار، وفيما أكد أن الأخير قام ببيع العراق بحراً وارضاً وجواً، عد القضية الجديدة تفوق "سرقة القرن".

وقال المصدر ، إن "رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، تلاحقه العديد من الاتهامات السياسية الجديدة؛ اثر ملف التطوير العمراني في بحيرة الحبانية، والذي يفوق مبالغ سرقة اموال الامانات الضريبية أو كما تدعى بـ(سرقة القرن)".

وأضاف، أن "مافيات الانبار بالاتفاق مع رئيس البرلمان قامت بتسليم عدة شركات ملف تطوير الحبانية بموافقة من رئيس مجلس النواب"، لافتاً الى أن "احدى هذه الشركات مسيطرة بالكامل على كل مقومات البحيرة من مياه وفنادق ومطاعم".

وأوضح أن "هذه الشركات تسيطر بشكل كامل على البحيرة"، مشيراً الى أن "الحلبوسي باع قرابة ثلث العراق من خلال تسخير كل الثروات وبيع اراضي محافظة الانبار بشتى الطرق، وأخرها بحيرة الحبانية".

وتلاحق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، في الاونة الاخيرة الكثير من الانتقادات والاتهامات السياسية والشعبية نتيجة كشف العديد من الخروقات المالية وملفات الفساد التي تشير اصابع الاتهام الى تورطه بها بحسب مراقبين.

MY