الاتجاه - متابعة 

اتهم عضو مجلس النواب باسم خشان ، اليوم الأربعاء ، حزب تقدم بالسيطرة على ملف اعمار المناطق المحررة عن طريق محمد العاني المشمول بالعفو عنه سابقا نتيجة؛ قضايا فساد كبيرة ، فيما اكد ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يحاول تقزيم الفساد الحاصل في محافظة الانبار عبر ارجاعها الى انها أخطاء من الموظفين.  

وقال خشان في تصريح صحفي ، إن "ملف المناطق المحررة مسيطر عليه من المدعو محمد العاني الذي شمل بالعفو بعد ان أعاد الى الدولة 540 مليون دينار"، لافتا الى ان "تمت جريمة كبرى في محافظة الانبار لا يجب الصمت عنها عبر فساد ملف قطع الأراضي التي بلغت 68 الف قطعة ارض سكينة تم التلاعب فيها او بيعها بطرق غير شرعية".  

واضاف ان "الملف الشائع في محافظة الانبار هو ملف الفساد تفاقم بشكل كبيرة بعد سيطرة عصابة كاملة عليه تدعمها جهات سياسية"، مشير الى ان "الحلبوسي يحاول تقزيم الفساد الحاصل في محافظة الانبار عبر ارجاعها الى أخطاء من الموظفين".

وتابع ان "ملفات الفساد التي تمت في محافظة الانبار لم تحصل من موظفين بسطاء بل عبر عصابة كاملة استحوذت على العديد من الموارد وتمرير الصفقات المشبوهة"، مبينا ان "حزب تقدم يستمر بالسيطرة على ملف اعمار المحررة تحت اشراف الحلبوسي".

وكان عضو مجلس النواب محمد البلداوي قد اكد إن "ملف اعمار المناطق المحررة وقع بيد مجموعة من الفاسدين والشخصيات السياسية المتنفذة التي حالت دون تطبيق البرنامج الخدمي على ارض الواقع"، مشيرا الى ان "السمة البارزة للمناطق المحررة أصبحت "ملفات الفساد" التي اخذت تنكشف خلال الفترة الحالية واحدة تلوى الأخرى".

MY