الاتجاه - متابعة 

دعا ائتلاف النصر، اليوم الخميس، الحكومة المركزية للخروج بموقف موحد لإنهاء القصف التركي المستمر على شمال العراق، فيما اكد ان عدم الوفاق بين الحزبين الكرديين يمثل احد الأسباب الرئيسية لاستمرار تركيا بالقصف.       

وقال المتحدث الرسمي باسم ائتلاف النصر سلام الزبيدي في تصريح صحفي ، إن "استمرار انتهاك سيادة العراق بالقصف الإرهابي امر يثير المخاوف من الانتقال الى مرحلة أخرى تكون اخطر"، مشير الى ان "عدم انهاء الخلافات بين حكومة كردستان والحكومة المركزية فتح الباب لتركيا بالجرأة على قصف شمال العراق".  

واضاف ان "العراق مازال يحاول بزياراته الى تركيا من التفاوض على عدة ملفات من ضمنها ملف القصف التي لم تكف عنه انقرة لغاية الان"، لافتا الى ان "عدم الوفاق بين الحزبين الكرديين يمثل أحد الأسباب الرئيسية لاستمرار تركيا بالقصف على محافظات شمال". 

واوضح انه "من الضروري جدا الخروج الحكومة المركزية بموقف موحد لإنهاء القصف التركي المستمر بسبب؛ ذرائع عديدة لا علاقة للبلد بها". 

وكان الخبير الأمني والعسكري عقيل الطائي، قد اكد إن "احد ابرز أسباب استمرار القصف التركي على شمال العراق هي خلافات الحزبين الكرديين، فيما اكد انه لا يوجد موقف مشترك من قبل حكومة كردستان تجاه الخروقات الأمنية المستمرة نتيجة؛ عمق الخلافات بين الحزبين الحاكمين.

MY