الاتجاه - متابعة

رجح السياسي المستقل سعد المطلبي ،الثلاثاء، حدوث تنافس غير سلمي عند بداية الحملات الدعائية لانتخابات المجالس المحلية في محافظة الانبار ، بسبب وجود تشنجات وتقاطعات بين حزب تقدم واطراف معارضة بمقدمتهم تحالف الانبار الموحد في المحافظة , فيما أشار الى ان أي تأخير في استبدال المفوضية سينعكس سلبا على موعد اجرائها .

وقال المطلبي في تصريح صحفي ، إن "حزب تقدم الذي يتزعم رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يقوم بتحركات مشبوهة للنيل من المنافسين باتهامهم بقضايا الإرهاب"، لافتا الى ان " تحركات حزب الحلبوسي دفعت العشائر والشخصيات المعروفة الى تأليب الشارع الانباري ضده وفضح فساد قياداته المهيمنة على الدوائر الرئيسية بالمحافظة".

وأضاف ان "بروز قوة منافسة وكبيرة على مستوى المحافظة وهي تحالف الانبار الموحد، سيحدث تنافسا غير سلميا عند بداية الحملات الدعائية لانتخابات مجالس الانتخابات، وربما تحول الى مواجهات بين المتنافسين".

وأشار الى ان "هناك وضعا سياسيا غير مستقرا في محافظة الانبار بسبب وجود تشنجات وتقاطعات بين حزب تقدم واطراف معارضة بمقدمتهم تحالف الانبار الموحد".

وتلاحق رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي الكثير من الانتقادات السياسية والشعبية لاسيما من المكون السني الذي يتبع له؛ نتيجة ارتكابه خروقات عديدة، بحسب وصفهم.