الاتجاه - متابعة 

كشف عضو مجلس النواب ثائر الجبوري، اليوم الاثنين، عن جمع تواقيع نيابية لدعم قرار المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية اتفاقية خور عبدالله التي تمت في 2013 مع الكويت، فيما اكد ان العراق بلد له سيادته الخاصة والحق في ابطال القرارات الداخلية التي لا تصُب بمصلحة البلد.

وقال الجبوري في تصريح صحفي ، إن "البرلمان سيعلن بشكل رسمي عن دعم قرار المحكمة الاتحادية بالنظر الى الأسباب الموضوعية العديدة التي دعتها الى اتخاذ هذا القرار"، مشيرا الى ان "اغلب الكتل النيابية عقدت العديد من الاجتماعات بشأن بيان مجلس التعاون الخليجي الذي صدر اليوم".

واضاف ان "حكومات وسياسي العراق احدى الأسباب الرئيسية التي أدت الى هدر ثروات العراق في العديد من الملفات"، لافتا الى ان "العراق بلد ذو سيادة وله الحق في ابطال القرارات الداخلية التي لا تصُب بمصلحته".

واكد انه "تم جمع تواقيع نيابية لدعم قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية اتفاقية خور عبدالله التي تمت في 2013 مع الكويت".

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قد اتهموا في بيان رسمي المحكمة الاتحادية بعدم دقة معلوماتها لاتخاذ قرار عدم دستورية اتفاقية ترسيم الحدود مع الكويت.