الاتجاه/ متابعة

كشف الباحث والخبير الاستراتيجي بقضايا الامن الاجتماعي والوطني السوري سعيد فارس السعيد ، اليوم لسبت ، عن وجود مخطط لتنظيم داعش الاجرامي بالتنسيق مع القوات الاميركية وعملائها وادواتها بالمنطقة بمهاجمة مخيم الهول.

وقال السعيد، إن "الإدارة الأمريكية واستخباراتها وادواتها بالمنطقة تخطط وتعمل جاهدة بكيفية اعادة تنشيط وتفعيل وانعاش تنظيم داعش الارهابي في العراق وسورية من بوابات السجون ومخيمات اللاجئين التي تشرف عليها ميليشيات قسد الكردية الانفصالية او التي هي ضمن سيطرة القوات الامريكية او التركية".

وأضاف أن "امريكا تعمل على اعادة تدريب المجموعات الإرهابية ثم اعادة نشرهم بمناطق في العراق وفي سورية لخدمة مخططات واهداف باتت معروفة لزعزعة الامن والاستقرار الاجتماعي في مناطق النفط والغاز بالعراق وسورية".

وأشار السعيد إلى أن "هناك لعبة امريكية قذرة ومكشوفة بحيث من المتوقع ان تقوم بقتل الاطفال والنساء وقتل عناصر ارهابية غير معروفة لإبقاء تلك المناطق ضمن سيطرة القوات الامريكية والتنظيمات الكردية الانفصالية المسلحة في سورية لتحرير قيادات داعش"، محذرا من "مخطط يقوم به تنظيم داعش بالتنسيق مع قوات الاحتلال الامريكي وعملائها وادواتها بالمنطقة بمهاجمة مخيم الهول السوري لتكرار سيناريو الحسكة".

م،أ