الاتجاه/ بغداد

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، القبض على 19 متهما بينهم متهمة بمتاجرة الاعضاء البشرية في بغداد.

وذكرت الخلية في بيان حصلت عليه "الاتجاه"، انه "تواصل قطعات قيادة عمليات بغداد ممارساتها الأمنية بغية تعزيز الامن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة ، حيث تمكنت قطعات فرقة المشاة الحادية عشرة وخلال الممارسات الامنية وواجبات البحث والتفتيش من القاء القبض على (٥) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة وضبط عدد من الاسلحة والاعتدة غير المرخصة وكمية من المواد المخدرة مع اجهزة تعاطيها ضمن قاطع المسؤولية شرقي العاصمة بغداد".

وأضافت "في غضون ذلك تمكنت قوة من اللواء(٢٤) فرقة المشاة السادسة من تنفيذ واجب بحث وتفتيش نتج عنه ضبط عبوتين ناسفتين محليتان الصنع  مخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية في مناطق البوعلوان غربي بغداد".

وتابعت انه "تمكنت قطعات الفرقة الاولى شرطة اتحادية من القاء القبض على (٧) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بالاضافة الى ضبط عدد من الاسلحة والاعتدة غير المرخصة وكمية من المواد المخدرة ضمن قاطع المسؤولية في جانب الرصافة".

وأوضحت انه "تمكنت فيه قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية ومن خلال ممارساتهم الامنية من القاء القبض على (٧) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمتين اثنتين أحدهما بمتاجرة الاعضاء البشرية ضمن مناطق مختلفة بجانب الكرخ، في الاثناء تم احالة المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لينالوا جزائهم وفق القانون العادل".

 

م،أ