بغداد - الاتجاه

أصدر القضاء العراقي، الثلاثاء، حكما بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق عدد من سجناء أُمراء بداعش الإرهابي سبق ان تمت احالتهم من قبل هيأة التحقيقات والأمن الوقائي بالمديرية العامة للأمن والانضباط في هيأة الحشد الشعبي.

وذكرت هيأة الحشد الشعبي في بيان، ان "ذلك جاء من خلال عملية أمنية وبجهد أمنى عالي المستوى من قبل المديرية العامة للأمن والانضباط في هيأة الحشد الشعبي بالتنسيق مع وزير العدل استهدفت بها أكبر شبكة لتنظيم داعش داخل السجون وفي مقدمتهم “الأمراء ” في عدة سجون وأبرزهم الأمير العام للسجون بتنظيم داعش وتمت الإطاحة بأمراء سجون كلاً من سجن التاجي وسجن كروبر وسجن الحلة وأمير سجن الناصرية".

 وأضافت انه "تم الإطاحة بمجاميع تسمى “فكاك الاسرى” التي كان دورها تهيئة عقائدية لعناصر تنظيم داعش داخل السجون حتى خروجهم ليشكلوا عُصبة جاهزة في تنظيم داعش وتدير أوضاع عناصر داعش داخل السجون من خلال التنسيق معهم وتجهيزهم.

 وأشارت الى ان "الإرهابيين كانوا يخططون لعملية هروب من عدة سجون منها عملية هروب من سجن التاجي وسجن الناصرية، كما تم ضبط عدد من الهواتف المحمولة داخل السجن التي كان يستخدمها عناصر داعش للتواصل، كذلك تم القبض على عدد من منتسبين السجون (الاصلاحيين) المتواطئين مع عناصر تنظيم داعش بتسهيل دخول الهواتف وشرائح الـ (SMS)".