بغداد - الاتجاه

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة بأمر ديواني لإعادة الأمن إلى ديالى.

وقال بيان لوزارة الداخلية، إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، والأمين العام لمنظمة بدر هـادي العامري، ورئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، عقدوا اجتماعاً أمنياً عشائرياً في محافظة ديالى التي وصلوها، اليوم السبت، بحضور قائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيـدي، والقيادات الأمنية في المحافظة، وعدد كبير من شيوخ ووجهاء العشائر والشخصيات الدينية والسياسية، في عموم مناطق المحافظة". 

وأضاف البيان، أن "الاجتماع تضمن مناقشة مواضيع عدة، منها حفظ الأمن والاستقرار والتأكيد على التعايش السلمي ونبذ الخلافات والتلاحم بين مكونات المجتمع في المحافظة"، بالإضافة إلى العديد من المداخلات والنقاشات لتعزيز الأمن والاستقرار في ديالى، ونبذ الحالات والظواهر الدخيلة على المجتمع العراقي ووضع المعالجات الفورية والسريعة لها".

وتابع، أن وزير الداخلية "أعلن تشكيل لجنة بأمر ديواني برئاسته لإعادة الأمن إلى محافظة ديالى، مشدداً على البدء بصفحة جديدة في المحافظة".

من جانبه، ثمن الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري "الجهود التي تبذل من قبل الجميع لحل المشاكل التي حصلت بسبب الإرهاب"، مشدداً على أنه "لا خيار لنا إلا أن نعيش سوية على هذه الأرض وفق مبادئ الكرم والتسامح".