الاتجاه/ متابعة

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، ثقته الكاملة في مهاجمه الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الذي لم يلعب كثيرا في المباريات الأربع الأولى بالدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

وانتقل ألفاريز إلى السيتي قادما من ريفر بليت، ويعتبره غوارديولا مهاجما بديلا للهداف النرويجي إيرلينغ هالاند الذي تحول بسرعة البرق إلى نجم الفريق.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام نوتنجهام فورست"إنه متواضع جدا وإيجابي. كل جلسة تدريبية يقدم كل ما عنده، كان لديه التأثير في مرحلة ما قبل الموسم، يلعب الآن دقائق، وشارك في صناعة هدفين بالمباراة الأخيرة، لديه حس المشاركة في المواقف الصحيحة، الجميع يتحدث عن إيرلينج، لكنه استثنائي".

وسئل غوارديولا عن التأثير الذي يتركه قائد الفريق إلكاي جوندوجان، قائلا: "سنوات عديدة معًا، يكون التأثير دائمًا هو السلوك. خاصة هذا الموسم بدأ بشكل جيد حقًا. المباراة الأخيرة كانت هناك آلام في ساقه ولم نخاطر. كان يمكن أن يلعب. إنه مهم جدا في الأهداف والتمريرات الحاسمة".

وأشاد غوارديولا بنجمه هالاند الذي سجل ثلاثية في المباراة الأخيرة: "الجميع يتحدث عنه كثيرا، نحن سعداء. آمل أن يشعر بالارتياح لوجوده هنا، لم تكن لدينا شكوك بشأنه، ما زال لديه هوامش للتحسن، ليكون لاعبا أفضل، ونعمل على ذلك".

ورفض غوارديولا التأكيد على ما إذا كان سيشرك هالاند أمام نوتنجهام فورست أم ألفاريز، مجيبا: "غدا سترى".

وكال غوارديولا المديح لنجم الفريق كيفن دي بروين الذي مرت 7 أعوام على انضمامه إلى مانشستر سيتي، وقال: "لقد كان صفقة جيدًا حقًا للسيتي، أدى ببراعة في سنوات عديدة منذ ذلك الحين".

وواصل "في ألمانيا عانيت منه في مباراة بايرن ميونخ وفولفسبورج. أنا مسرور بكيفية أدائه في هذا الوقت".

وعما يجعل دي بروين مهما جدًا لمانشستر سيتي، ختم: "شغّل التلفاز، شاهد كيف يلعب لتعرف ما يميزه تمامًا، موهبته المذهلة وأخلاقيات العمل والتزامه مع زملائه في النادي. إنه نائب القائد، عليك أن تراقب ما يفعله".

 

م،أ