الاتجاه - متابعة 

أفادت وسائل إعلام عبرية بأنّ "الرقيب أول احتياط في الجيش ينون فلايشمان، (31 سنة)، وهو مقاتل مدرعات في الكتيبة 71، تشكيل "هاباراك" (البرق)، قُتل أمس نتيجة انقلاب دبابة في الشمال"، على حد قولها.

يأتي هذا الإعلان، بالتزامن مع استمرار المواجهات على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، بين الاحتلال من جهة والمقاومة الإسلامية في لبنان ( حزب الله) وفصائل فلسطينية ولبنانية من جهة أخرى.

وأمس، أكّدت كتائب القسّام - لبنان، إطلاقها 16 صاروخاً نحو مدينة نهاريا المحتلّة، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزّة. 

بالتزامن، أعلنت "قوات الفجر"، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، مسؤوليتها عن استهداف شماليّ فلسطين المحتلة بضربات صاروخية.

وفي اليوم نفسه، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان اكتشاف قوّة مشاة إسرائيلية في موقع المالكيّة ومحيطها واستهدافها، محققة الإصابات. وكذلك استهداف موقع السماقة في مزارع شبعا المحتلّة.

هذا وزفّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، فجر اليوم الإثنين، إثنين من مجاهديها شهداء على طريق القدس، وهما إبراهيم محمد عثمان (23 عاماً)، ومصطفى عز الدين حسين (21 عاماً).

وارتقى الشهيدان مساء أمس الأحد، وهما "من أبطال كتيبة الشهيد علي الأسود في ساحة سوريا"، موضحةً أنّهما استشهدا أثناء تنفيذهما عمليةً بطولية في موقع "حانيتا" العسكري الإسرائيلي شمالي فلسطين المحتلة.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي أمس الأحد، أنّ إطلاق النار لم يعد يستهدف المستوطنات الواقعة على خط المواجهة بالقرب من الحدود، بل في أعماق الشمال، موضحاً أنّ إطلاق النار نحو مستوطنة "روش بينا" هو "أكثر غرابة".