الاتجاه - متابعة

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني، تحت بند "سُمح بالنشر"، مقتل أحد جنود الاحتلال خلال المعارك في قطاع غزة أمس، وإصابة 3 جنود آخرين بإصابات خطرة.

 وكشف جيش الاحتلال أنّ الرقيب احتياط أوريئيل أفيعاد سيلبرمان، وهو مقاتل في الكتيبة 7421 ضمن لواء كرياتي، قُتل في معركة في جنوب قطاع غزة.

كما أكّد الناطق باسم جيش الاحتلال أنّه في نفس المعركة، أُصيب ضابط مدرعات في الاحتياط ومقاتل احتياط في نفس الكتيبة إصابة خطرة، كما أُصيب مقاتل احتياط في الكتيبة 466، تشكيل "شوعلي هامروم" (646)، إصابة خطرة أيضاً.

ويعدّ لواء كيرياتي، الذي ينتمي إليه القتيل، من الألوية النظامية الأساسية في "جيش" الاحتلال، إذ تأسس سنة 1948 خلال النكبة، على يد الرئيس الصهيوني ديفيد بن غوريون، وكان واحداً من الألوية التسعة الأولى التي شَكَّلَتْ عصابة الهاجاناه، وتولى مسؤولية تأمين المنطقة المحيطة بـ"تل أبيب"، كما شارك في العدوان الثلاثي على مصر.

 الاشتباكات مع الاحتلال مستمرة في شمالي وجنوبي غزة
ويأتي ذلك، في وقت تخوض فيه المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في قطاع غزة،حيث تحاول مدرعات ودبابات الاحتلال التوغل مجدداً في مخيم البريج شمالي القطاع.

وأفادت وسائل إعلام في غزة، اليوم الأحد، بأنّ المقاومة لا تزال تخوض اشتباكات مع القوات المتوغلة وسط خان يونس، بينما شنّت طائرات حربية صهيونية غارة على حيّ الأمل السكني غربي خان يونس، ما أدّى إلى سقوط إصابات تمّ نقلها إلى مستشفى ناصر الطبي.

وذكرت ليلاً بأنّ طائرات الاحتلال شنّت سلسلة غارات على مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة شمالي القطاع، وتحدث عن وقوع اشتباكات عنيفة في منطقتي الكرامة وأبراج المخابرات، غربي مدينة غزة.

كما شنّ الطيران الحربي الصهيوني حزاماً نارياً عنيفاً في محيط مستشفى غزة الأوروبي، شرقي رفح قرب الحدود مع مصر.

وكانت وسائل إعلام عبرية أفادت اليوم، وهو اليوم 107 للحرب على غزة، أنّ 136 أسيراً "إسرائيلياً"، معظمهم من الجنود، ما يزالون في أسر حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، مشيرة إلى ارتفاع عدد القتلى في الجيش "الإسرائيلي" إلى 531 منذ 7 أكتوبر 2023.

وبحسب اعترافات الاحتلال، سقط 195 جندياً قتيلاً خلال المعارك البرية في غزة، بالإضافة إلى 1193 جريحاً، ووصل إجمالي عدد الجرحى المعلن عنهم من قبل جيش الاحتلال إلى 2651، بينما تفرض الرقابة تعتيماً شديداً على وسائل الإعلام، حيث ذكرت وسائل إعلام وصحافة عبرية أنّ عدد القتلى والإصابات أكبر من العدد المعلن عنه بكثير.