الاتجاه - متابعة 

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اقتحامات تخللتها اعتقالات لفلسطينيين في مناطق عدة من الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، بلدة جبع جنوب جنين، وأكدت مصادر محلية، أن 12 آلية عسكرية صهيونية اقتحمت البلدة، كما داهم جنود الاحتلال عدداً من منازل المواطنين.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم، واعتقلت شاباً، وأشارت مصادر محلية إلى أن عدة جيبات عسكرية اقتحمت البلدة، وجابت عدة أحياء وشوارع فيها، وداهمت منزل الشاب عصام طقاطقة واعتقلته.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس ومخيم عسكر القديم، ومخيم عسكر الجديد شرق المدينة، لافتةً إلى أن مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة.

وأشارت المصادر إلى أن خمس آليات عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت مخيم عسكر الجديد، وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال جرفت عدة شوارع في المخيم، وتعمدت تخريب البنية التحتية.

وفي وقت لاحق اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم، وجابت آلياتها عدة شوارع وأحياء. 

وشمال شرق القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة عناتا، وضاحية السلام ومخيم قلنديا.

وذكرت مصادر محلية بالبلدة، أن عدة آليات عسكرية وقوات راجلة اقتحمت البلدة والضاحية، وتمركزت في عدة مناطق في البلدة والضاحية، وداهم جنود الاحتلال عدة عمارات ومنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وذكر شهود عيان، أن جيش الاحتلال أغلق مدخل مخيم قلنديا بعدة آليات عسكرية، وعزز من تواجده العسكري بقوة راجلة اقتحمت المخيم انطلاقاً من حاجز قلنديا العسكري المجاور.

ولاحقاً، داهم جنود الاحتلال منزل عائلة الشهيد وسام أبو غويلة، واعتلى سطحه عدد من القناصة، فيما سمع دوي انفجارات ناجمة عن إطلاق قنابل الصوت.

ويوم أمس، استُشهد 3 مقاومين فلسطينيين، وذلك بعميلة اغتيال قامت بها قوة خاصة تابعة للاحتلال في مستشفى ابن سينا في جنين في الضفة الغربية.

ووفق الإعلام الفلسطيني، فإنّ نحو 10 من جنود الاحتلال من أفراد القوة الخاصة الصهيونية تنكروا بالزي المدني والطبي، وتسللوا لمستشفى ابن سينا، واغتالوا الشبان بمسدسات كاتمة للصوت.