متابعة- الاتجاه

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الجمعة، عن ملخص عملياتها العسكرية واستهدافها مواقع الجيش الصهيوني وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان، إن "مقاتليه قصفوا أمس الخميس في القطاع الشرقي موقع السماقة، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا، وقصفوا مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي داخل موقع بياض بليدا بالقذائف المدفعية وإيقاع ‏إصابات في صفوفهم".

ولفت إلى أن مقاتلي حزب الله" قصفوا في القطاع الغربي من جنوب لبنان، مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي داخل موقع المالكية بالقذائف المدفعية وأوقعوا إصابات في صفوفهم، وقصفوا ‏تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط تلة الكرنتينا، ومجموعة أخرى في محيط موقع الراهب بالقذائف المدفعية وأقوعوا إصابات في صفوفهم".

وأمس، أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب، رفض بيروت أي تسوية لا تتضمن انسحاب إسرائيل بالكامل من جنوبي لبنان، مشيرًا إلى أهمية زيادة عدد أفراد الجيش اللبناني كي يتمكن من تعزيز انتشاره.

وتصاعدت وتيرة القصف الإسرائيلي للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية، حيث استهدفت العديد من المنازل ما أدى إلى مقتل مدنيين بينهم أطفال، وبالمقابل وسع حزب الله من عملياته على مواقع ومستوطنات إسرائيلية.