الاتجاه - متابعة

طلب رئيس الجمهورية الاسلامية السيد ابراهيم رئيسي ، اليوم الخميس ، من مسؤولي شركة "هِسا" في اصفهان التابعة لوزارة الدفاع انتاج طائرات لنقل الركاب وفق المعايير الدولية.

جاء ذلك في تصريح للرئيس السيد رئيسي خلال زيارته التفقدية لمختلف اقسام الشركة المعرفية لصناعة الطائرات الايرانية (هسا) ، حيث تعرف رئيس الجمهورية عن كثب على الانشطة والمنتوجات المتنوعة لهذه الشركة وحديثه مع المدراء والمهندسين والخبراء العاملين في الشركة.  

وفي تصريحه اعتبر الرئيس السيد رئيسي هذه الشركة احد مظاهر اقتدار البلاد والثقة بالنفس وروح المبادرة والابداع وقال بعد تفقده مجموعة صناعة المروحيات ومختلف اقسام الشركة: ان هذه الشركة قد حولت مجموعة من العلوم الى قدرات وما نتوقعه منها هو صنع طائرات لنقل الركاب مع التزام جميع المعايير الدولية.

يذكر انه من ضمن خدمات ومنتوجات شركة "هسا"؛ صنع الطائرة المقاتلة "كوثر"، تصميم وصنع الطائرة المسيرة "ابابيل"، انتاج مروحيات "شاهد 278" و"ظفر 300" و"شاهد 274" و"شاهد 285"، صنع العنفة بمواد مركبة، تصليحات "هوفركرافت"، انتاج طائرة "سيمرغ" التدريبية، طائرة "رش المياه"، صنع واختبار مكبح الطائرة، المساعدة بتجهيز وتحديث اسطول سكك الحديد في البلاد، توفير المعدات اللازمة في المجال الجوي.  

MY