بقلم : يوميات ناخب                      
من المخجل والغير اخلاقي في سباق الانتخابات ان تطفوا على السطح بعض الممارسات اللامسؤولة من  خلال التجاوزات على حقوق المرشحين في الاعلان عن برامجهم ونشر صورهم كاعلان تعريفي .

 لوحظ في الاونة الاخيرة قيام بعض الشباب بتمزيق صور المرشحين سواء المستقلين منهم او الحزبيين ويوحى لنا بان مثل هذه السلوكيات تمتلك اهدافا وليست عبثية في محاولة يائسة لحرمان المرشحين في ممارسة حقهم الدستوري في الترشيح والاعلان وعرقلة توصيل افكارهم وبرامجهم الانتخابية واستفزازهم .

كما ظهرت بعض المدونات والمواقع الالكترونية وهي تحاول النيل من بعض الشخصيات الوطنية والحركات الجديدة التي تمتلك حضورا في الساحة العراقية كصوت وطني وتتصدى في الواقع  لكل اشكال الهيمنة والاحتلال الامريكي ولكل قرار حكومي مجحف بحق الشعب العراقي. 

ان الحملات التسقيطية المبرمجة ضد حركة حقوق  في وسائل الاعلام الماجورة والمنصات الوهمية في مواقع التواصل الاجتماعي انما يدل هذا على عمق ارتباط الحركة وتاثيرها في الجمهور .

النيل من حركة حقوق الفتية  لن ينال منها وهي ماضية في برنامجها ومنافستها الشريفة في الانتخابات ، وهي تؤمن بالحرية والعدالة والاستقلال  وتعزيز مؤسسات الدولة ، وسيادة العراق واستقلاله ، وقد عملت في الواقع على ذلك وتحرص على انتزاع حق المواطن العراقي في العيش بكرامة بعد معانات استمرت عقودا من الزمن .