الاتجاه - متابعة 

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الأميركية "ميتا" اعتزام الشركة السماح باختبار الشخصيات التي يبدعها المستخدمون باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر خدمة "ميتا أيه.آي" على منصة  التواصل الاجتماعي  "إنستغرام" في الولايات المتحدة الأميركية كبداية لهذه الخدمة.

وذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنّ إعلان "ميتا" جاء في نفس اليوم الذي كشفت فيه شركة "كراكتر أيه.آي" لتقنيات الذكاء الاصطناعي السماح للمستخدمين بالدخول في حوارات مع شخصيات تمّ تطويرها بالذكاء الاصطناعي عبر الاتصال.

وقال زوكربيرغ في بيان عبر قناته للمدونات الصوتية إنه "سيتم وضع إشارة واضحة إلى أنّ هذه الشخصيات أو الحوارات مصنوعة بالذكاء الاصطناعي حتى يكون المستخدمون على وعي وعلم بذلك".

وأضاف: "سيتم إطلاق اختبار مبكر في الولايات المتحدة لاستوديو الذكاء الاصطناعي الخاص بنا حتى تتمكن من مشاهدة مبتكرات الذكاء الاصطناعي من صناع المحتوى المفضلين، والتي تتفق مع اهتماماتك خلال الأسابيع المقبلة عبر إنستغرام"، مشيراً إلى أنه "سيظهر هذا المحتوى بشكل أساسي عبر رسائل للمستخدمين مع إضافة إشارة واضحة على أنها منتجة  بالذكاء الاصطناعي".

وتابع زوكربيرغ: "إنها الأيام الأولى ونسخة أولية من  منتجات الذكاء الاصطناعي، لذلك سنواصل العمل على تحسينها وتوفيرها للمزيد من المستخدمين في وقت قريب"، لافتاً إلى أنّ "ميتا تتعاون مع منتجي محتوى مثل الحساب المعروف باسم (ويستد) ومبتكر محتوى التكنولوجيا (دون آلن ستيفنسون) لإطلاق نسخ أولية من برامج الدردشة الآلية التي يصنعها منتجو محتوى".

ومن المحتمل أن يرغب منتجو المحتوى في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتواصل مع جمهورهم، نظراً لأنهم قد لا يمتلكون حالياً الوقت الكافي للرد على الرسائل الواردة إليهم من المعجبين.

كما تعتزم "ميتا" البدء باختبار الخدمة الجديدة مع حوالى 50 منتج محتوى، ونسبة صغيرة من المستخدمين، ثم توفيرها للمزيد من المستخدمين خلال الشهور القليلة المقبلة، على أمل إطلاقها بالكامل بحلول آب/أغسطس المقبل.